الاثنين، 3 يونيو 2019

ما هو برنامج كودي وهل هو قانوني؟ ولماذا بجب عليك استعماله من اليوم لمشاهدة اي باقة عالمية

كودي (سابقا XBMC) هو منصة مفتوحة المصدر وهو من البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر ومركز الترفيه التي وضعتها مؤسسة XBMC لوسائل الإعلام الرقمية . فإنه يتيح لك تشغيل ملفات الفيديو والموسيقى والبودكاست وغيرها من ملفات الوسائط الرقمية من الإنترنت، والتخزين المحلي أو شبكة منزلية. ما هو كودي وميزاته؟
بالنسبة لأولئك الذين لا يدركون، تم إنشاء كودي أصلا ل زبوكس مايكروسوفت كما XBMP  - زبوكس ميديا ​​بلاير - في عام 2002. وسرعان ما تطورت لتصبح زبوكس ميديا ​​سينتر (XBMC ) في عام 2004، ثم سميت لاحقا كودي في عام 2014 من قبل مؤسسة XBMP  . كودي لديها مجتمع من تلقاء نفسها التي يجري باستمرار ترقية من قبل عدد لا يحصى من المبرمجين في جميع أنحاء العالم. منذ إنشائها، تم تشكيل كودي من قبل أكثر من 500 مطوري البرمجيات وأكثر من 200 مترجم.
كودي يعمل كمركز وسائل الإعلام المركزية التي تسمح لك بالوصول إلى كل من الصوت الرقمي والأفلام والبرامج التلفزيونية، وجمع الموسيقى ومكتبة الصور من مكان واحد، مريحة. يمكن الوصول إلى المحتوى كلما وأينما كنت. يمكنك تشغيله على أجهزة التلفزيون وأجهزة فك التشفير وأجهزة البث.

كودي يتضمن قسم مختلف مثل الصوت والفيديو، وتنسيقات الصور، وقوائم التشغيل، والمرئيات السمعية، وعرض الشرائح، المفضلة، والتنبؤات الجوية، والمكونات الإضافية طرف ثالث. كودي يسمح لك بإضافة المكونات الإضافية إلى البرنامج لإضافة وظيفة.
بالنسبة لأولئك الذين لا يدركون، المكونات في، هو عنصر البرامج التي يمكن أن تضاف إلى كودي لإضافة ميزات محددة مثل أدلة برنامج التلفزيون، يوتيوب، هولو، نيتفليكس، فيوه، على الانترنت دعم مقطورة الفيلم، راديو باندورا والبودكاست يتدفقون أو قدرة أخرى على البرنامج. بالنسبة إلى كودي، يتم استخدام المكون الإضافي بشكل أكثر شيوعا لتمكين المستخدمين من بث محتوى الوسائط عبر الإنترنت من خلال البرنامج.

كودي أيضا بمثابة قاذفة لعبة على أي نظام التشغيل. ومع ذلك، كودي لا توفر أو تتضمن أي وسائل الإعلام أو المحتوى الأصلي. وهذا يعني أنه يجب عليك تقديم المحتوى الخاص بك من موقع التخزين المحلي أو البعيد، دفد، بلو راي أو أي الناقل وسائل الإعلام الأخرى التي تملكها. كما أنها لا تأتي مع الخلفية الرقمية موالف التلفزيون الرقمي لوظيفة التلفزيون لايف. وهو يدعم أدلة البرامج الإلكترونية، وتطبيقات الهواتف الذكية التي تسمح للمستخدمين لتحويل هواتفهم الذكية إلى جهاز تلفزيون عن بعد.

ماذا يمكن كودي تفعل؟

كودي يتحول أي جهاز كمبيوتر، الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي إلى جهاز فك التشفير الرقمي ، التي تسمح لك لتيار الملفات من الإنترنت، شبكة منزلية والتخزين المحلي. الطريقة الأكثر شعبية الناس استخدام كودي هو تيار التلفزيون من الإنترنت - بما في ذلك البث التلفزيوني المباشر، والرياضة الحية، والبرامج التلفزيونية، والأفلام. كودي يسمح لك بتحميل مجموعة من التطبيقات من صنع المجتمع أو *** إضافات، ومشاهدة ما تريد.

*** الإضافات هي حزم التي تضيف الميزات والوظائف التي لا تشمل عادة مع كودي. يتم تطوير إضافات من قبل الناس على فريق كودي والأطراف الثالثة.
كودي يمكن أن تلعب عدد كبير من صيغ الصوت، بما في ذلك آك، MP3، و أوغ. كما يأتي مع قوائم التشغيل الذكية والقدرة على علامة مسارات مختلفة. كودي كما يسمح لك لتيار الصور واستيراد الصور إلى مكتبة وبدء عرض الشرائح، من بين الميزات الأخرى. ويمكن أيضا أن تكون شخصية منصة وتخصيصها في مجموعة واسعة من الطرق.
ما هو متوافق مع كودي؟
كودي، واحدة من الخدمات المنزلية الأكثر شعبية، يتوفر على ويندوز، ماك أوس X، لينكس، الروبوت، بسد وحتى التوت بي الكمبيوتر، مما يعني أنه يمكنك تحميل كودي على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وعلى معظم والأجهزة النقالة وأقراص كذلك. ومع ذلك، فإن عملية دائرة الرقابة الداخلية معقدة بعض الشيء، حيث أن كودي غير متوفر من أبل أب ستور. وسيكون للمستخدمين فون للتأكد من أن هواتفهم هو السجن قبل تحميله. كودي هو أيضا متوافقة مع مئات من أجهزة التحكم عن بعد مختلفة. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استخدام كودي على التلفزيون الخاصة بهم ولكن لا تملك التلفزيون الذكية لا يزال الحصول عليه عن طريق تحميله على لاعب وسائل الاعلام رخيصة، مثل الأمازون النار تف عصا، الذي يدير الروبوت.
هل كودي قانوني؟
الجواب هو نعم طالما كنت تستخدم لتشغيل الملفات التي تملك حقوق التأليف والنشر ل. على الرغم من أن برنامج كودي نفسه ليس غير قانوني ، فإن منصة تطوير المصادر المفتوحة الخاصة به هي تلك التي تمكن من إنشاء مكونات إضافية وإضافات خارجية يمكن استخدامها للأنشطة غير القانونية، مثل الوصول إلى البث الرياضي المباشر المحمي بموجب حقوق الطبع والنشر أو مشاهدة النسخ المقرصنة من أفلام هوليوود أو أحدث لا يمكن تفويتها المسلسل التلفزيوني دون دفع. في حين أن بعض الإضافات هي قانونية تماما (مثل يوتيوب، هولو، و سبوتيفي)، والبعض الآخر غير قانوني بالتأكيد.

في الآونة الأخيرة، كودي وقد تم توجيه انتقادات من المنظمين وسائل الإعلام ومقدمي المحتوى القانوني بسبب الناس الذين يبيعون صناديق كودي بإضافة إضافات غير قانونية طرف ثالث. لأولئك الذين لا يدركون، مربع كودي هو في الأساس جهاز فك التشفير أو عصا هدمي مع البرنامج المثبت عليه، والذي يسمح للناس لتيار العروض ومشاهدتها على أي منصة بما في ذلك جهاز كمبيوتر، الهاتف الذكي، قرص أو فك التشفير. ومع ذلك، يتم تعديل بعض الصناديق باستخدام المكونات الإضافية طرف ثالث للوصول إلى قنوات المحتوى المدفوع، مما يسمح بشكل غير قانوني للأشخاص لمشاهدة البرامج مجانا من التكلفة.
على الرغم من أنه من القانوني لشراء صناديق كودي ومشاهدة المحتوى مجانا، يصبح غير قانوني عند استخدام مربع لتيار قنوات الاشتراك مجانا. كما أنه من غير القانوني شراء أو بيع هذه الصناديق المعدلة. وقد ذكر فريق كودي أيضا على موقعه على الانترنت أن مشاهدة المحتوى غير القانوني التي من شأنها أن تدفع خلاف ذلك ليست معتمدة أو وافق عليها. وقد اتخذت مؤسسة زبك خطوات لفصل مشروع كودي عن هذه المنتجات غير القانونية، بما في ذلك تهديد الإجراءات القانونية ضد أولئك الذين يستخدمون علاماتها التجارية للترويج لها.
كما يمكننا أن نرى أنه في حين لا يزال كودي لا تفعل شيئا خاطئا، لا يزال البرنامج مثيرة للجدل للغاية. وبالنظر إلى أن المنصة تنمو شعبية مع كل يوم يمر، فإنه من غير المحتمل أن الجدل المحيط بها سوف يموت في أي وقت قريب.
لتحميل برنامج kodi انقر هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق