الاثنين، 3 يونيو 2019

أداة من Microsoft لتشغيل Linux على Windows 10 هي الآن مفتوحة المصدر

لقد أكدت Microsoft مؤخرًا أنها قامت بفتح نظام Windows Subsystem for Linux (WSL) لنظام Windows 10 الذي يستهدف مطوري Linux لمساعدتهم على إحضار توزيعاتهم إلى متجر Windows للتشغيل على WSL الخاص بنظام التشغيل Windows 10.
 
ستتيح هذه الأداة لمشرفي توزيع Linux حزم وتوصيل توزيعة Linux كتطبيق يعمل على WSL. كما سيسمح للمطورين بإنشاء حزم توزيعة Linux مخصصة من أجل التحميل الجانبي على جهاز الخاص بهم الذي يعمل بنظام Windows 10. ومع ذلك ، يجب ملاحظة أن الحزم المخصصة التي تم إنشاؤها شخصيًا لا يمكن توزيعها من خلال متجر Microsoft إلا إذا تم إرسالها كمشرف على التوزيع واعتمدتها Microsoft.
وقد قالت Microsoft
"نحن نعلم أن الكثير من توزيعات لينكس تعتمد كليًا على برامج مفتوحة المصدر ، لذلك نود أن نجعل WSL أقرب إلى مجتمع OSS. إننا نأمل أن يساعد هذا المشروع المفتوح على زيادة مشاركة المجتمع وإحضار المزيد من التوزيعات المفضلة لديك إلى متجر Microsoft ، ”قال تارا راج من فريق شركة مايكروسوفت في WSL في مشاركة مدونة .
يسمح نظام WSL لنظام التشغيل Windows 10 بتشغيل مختلف توزيعات جنو / لينكس من متجر Windows ، بما في ذلك Canonical و Ubuntu و OpenSUSE و SUSE Linux Enterprise Server و Fedora. فقط في الشهر الماضي ، أضافت مايكروسوفت أيضًا توزيعات ديبيان وكالي لينكس إلى متجر ويندوز.
قامت Microsoft على وجه الخصوص بنشر كود Distro Launcher الذي يتم استخدامه مع مكون WSL الخاص به في Windows 10 kernel. شفرة المصدر المفتوح متاحة الآن على GitHub كعينات للمطورين المهتمين ببناء توزيعات Linux الخاصة بهم لـ WSL.
المصدر: Microsoft ، ON MSFT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق