الأربعاء، 20 نوفمبر 2019

شركة إسرائيلية تبتكر برنامج تجسس و دول عربية تستخدمه

ضجة واسعة حدتث على مواقع التواصل الإجتماعي و بعض الصحف العالمية بعد أن كشف واتساب و هو تطبيق المراسلة الشهير عن خبر صادم يفيد بأن شركة إسرائيلية تقنية متخصصة في التجسس قامت بابتكار برنامج تمكن من إختراق واتساب و التجسس على مستخدميه و المفاجأة كانت أن هناك الكثير من الدول استفادت من هذا البرنامج من بينها دول عربية .
الشركة الإسرائيلية تدعى  “إن إس أو”  و البرنامج الذي إبتركته يعمل على التجسس على هواتف المستخدمين من خلال واتساب .
حيث أن كل ما يحتاج اليه المخترق هو أن يتوفر على رقم هاتفك في واتساب ، ليقوم بالأتصال بك عبر واتساب من رقم خاص و مجهول ، و عبر هذا الاتصال يتم تنزيل برنامج التجسس على هاتفك .
و سواءا قمت بالرد على الاتصال ام لا فإن البرنامج يتم تنزيله من خلال الاتصال و يتم تنصيبه على الهاتف ، و يتم حذف الاتصال مباشرة بعدها ، و بعد تسلل البرنامج للهاتف فإن المخترق يستطيع التوصل بكل شيء ، محادتاث واتساب و ارقام جهات الاتصال و الصور و يستطيع تشغيل الكاميرا عن بعد و غيرها .
و قد قامت بشراء هذا البرنامج مجموعة من الدول الأوروبية و بعض الدول العربية و تم استغلاله بشكل كبير في التجسس على أزيد من 1400 ناشط حقوقي و سياسي شهير ، و قامت شركة واتساب برفع دعوى قضائية على الشركة الإسرائيلية بتهمة التعدي على ممتلكات فيس بوك و القضية الآن في أولى خطواتها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق